Sudan News Agency

Sudan News Agency

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

الأخبار العاجلة

القوات المسلحة تعلن القضاء على خليل ابراهيم فى عملية بطولية

Alsawarmiالخرطوم 25/12 سونا

تمكنت القوات المسلحة الباسلة فى الساعات الاولى من صباح اليوم فى عملية بطولية من القضاء على المتمرد خليل ابراهيم الذى لقى مصرعه ضمن مجموعة من

إقرأ المزيد...رابط  

أبرز عناوين الصحف الصادرة في الخرطوم صباح اليوم الأربعاء 1-4-2009

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الخرطوم في 1 /4 (سونا)

 (الصحافة) : مبعوثه التقى باقان ويصل الخرطوم غداً. أوباما : لا نتوقع أية حلول لمشكلات السودان قريباً. شافيز يطالب (الجنائية) بمحاكمة بوش وبيريز بدلاً عن البشير. وصف بوش بالمجرم وجدد تحذيره للمنظمات والسفارات : البشير يسخر من المروجين لعدم قدرته على السفر.

طه يوجه المالية بصرف مخصصات المنطقة : تباين بين مقترحي الرئاسة وإدارة أبيي حول الهيكل الوظيفي للإدارية. وقع مع الصحة اتفاقاً لإنشاء مستشفى للعيون : والي الشمالية يتحدى إثبات تفشي السرطان بالولاية. شركة كندية تستثمر (200) مليون دولار لإنتاج الذهب بالسودان. (1019) معلماً يبدأون تصحيح امتحانات الأساس اليوم ، وزير التربية والتعليم بالخرطوم ينجح في كشف (50) بخرة.

(أجراس الحرية) : العالم يحتفل باليوم الدولي للتوعية بمخاطر الألغام. الموت يغيِّب الكاريكاتيرست صلاح حمادة. مذكرة تفاهم بين الصحة الاتحادية والشمالية. بتكلفة عشرين مليون جنيه : طريق يربط الخرطوم بقرى شرق النيل. من بينهم نائبة كي مون وسوزان رايس : شخصيات كبيرة في جدول لقاءات وفد الحركة الشعبية اليوم وغداً.

(رأي الشعب): اتحاد العمال يرفض قانون التأمينات الاجتماعية ويصفه بـ (المزور). الإطماء يقلص السعة التخزينية لخزان خشم القربة إلى أقل من النصف. الحركة تعيد النظر في تمثيلها في الحكومة وتوزيع القيادة داخلها. البرلمان يطالب بحسم المنظمات الطوعية الأجنبية المخالفة للقوانين. مذكرة تفاهيم بين الصحة الاتحادية والصحة بالشمالية لتحسين الوضع الصحي.

(الأيام) : البشير يهدد بطرد كل من يتجاوز القانون ويؤكد الاستغناء عن الإغاثة. جبهة الشرق : خلافات القيادات تركت ظلالاً سالبة على تنفيذ الاتفاق. وزارة الزراعة تعلن عن ضوابط جديدة للتمويل المصرفي. شافيز يدين قرار المحكمة الجنائية الدولية بحق البشير. المفوضية السياسية لوقف إطلاق النار تناقش تقارير اللجنة العسكرية. مالكورا : نشر القوات الهجين يصل إلى (67%) من العدد المطلوب. الصحة تعلن عن إجراء البحوث لمعرفة أكثر المناطق إصابة بمرض السرطان.

(آخر لحظة) : البشير : طردنا المنظمات بـ (الكرت الأحمر) والذين راهنوا على عدم سفري لا يعرفوننا. في افتتاح القمة العربية اللاتينية بالدوحة : شافير يشن هجوماً لاذعاً على الجنائية الدولية بخصوص البشير. الجاز مبعوثاً من الرئيس إلى روسيا بالخميس. إمبيكي يصل الخرطوم اليوم : لجنة حكماء إفريقيا تبتدر جهوداً مكثفة مع السودان لحل قضية دارفور. قال إن السودان من أولويات الإدارة الأمريكية. أوباما : نعمل لإحياء المفاوضات بين الحكومة والحركات المتمردة.

(الوطن) : البشير يخاطب القمة اللاتينية بالدوحة.. وشافيز يهاجم الجنائية. البشير : الضغوط لن تزيدنا إلا ثباتاً وإصراراً على مواقفنا وجهودنا نحو تحقيق السلام. فتح بلاغات في مواجهة شركة (تينز) ومجمع الفقه يفتي بتحريم التعامل معها. أقنعهم بعدم جدوى الغش : (50) بخرة سلمها الطلاب لوزير التربية بالخرطوم. ضبط شبكة إجرامية تزور الشهادات السودانية وتذاكر البنزين بالحاج يوسف.

(السوداني) : تشافيز يطالب بملاحقة بوش وبيريز بدلاً عن البشير. تقليص الدعم الحكومي وشروط جديدة للتمويل الزراعي. البشير: الضغوط لن تزيدنا إلا إصراراً. البرلمان يتجه لاستدعاء وزراء الخارجية والدفاع والداخلية. إسرائيل تعترف بقصفها شرقي السودان. قادة الأحزاب الجنوبية يجتمعون اليوم بكنانة. (يوناميد) تكمل نشر (67%) من قواتها بدارفور.

(الوفاق) : البشير : السودان لن يكترث لقرارات لاهاي الجائرة. اللجنة الفنية تجيز نتائج التعداد السكاني الخامس. قالت إن أكثر من مليار شخص سيعانون منه ، الأمم المتحدة : نحتاج (30) مليار دولار لمكافحة الجوع في العالم. مفوضية وقف إطلاق النار تناقش تقارير اللجنة العسكرية المشتركة.

(الرأي العام) : البشير يطالب بمحاكمة بوش ويهاجم أمريكا والجنائية. مجلس الأمن : السودان متقدم في مكافحة الإرهاب. بونا ولام أكول ورصاص أبرز المجتمعين بكنانة اليوم. لجنة فنية بالجنوب : عقبات تعترض قيام الانتخابات. واشنطن تبحث آلية للأوضاع الإنسانية بدارفور.

 (أخبار اليوم) : رئيس الجمهورية واصل نشاطه وشارك في القمة العربية اللاتينية وخاطب أبناء الجالية. البشير : رفعنا الكرت الأحمر للمنظمات المطرودة ولن تعود ثانية وأشهرنا الأصفر للباقين. الرئيس : القرار (1706) (ماصوه وشربو مويتو) ونقول لمن يريد نهب خيراتنا: حرام حرام. الرئيس الفنزويلي يطالب بمحاكمة بوش وبيريز وشافيز يعلن استعداده للقتال لنصرة البشير في معركته ضد الجنائية. تصريحات هامة لوزارة التعليم العام حول ضوابط الحفاظ على سرية الامتحانات.

(الخرطوم) : الوالي ووزير الصحة ينفيان انتشار السرطان بالشمالية. لجنة التحقيق في محاولة اغتيال انجلينا تبدأ أعمالها ببانتيو. البشير : السودان سيصبح قوة إقليمية مؤثرة رغم أنف الغرب. نشر(60%) من قوات " يوناميد" في دارفور بحلول نهاية العام. وزير التعليم بالخرطوم يتسلم (50) بخرة من الطلاب قبل الامتحان.

(الإنتباهة) : البشير بالدوحة : ارتفعنا عن الصغائر اتجاه برلماني لاستدعاء وزير الدفاع والداخلية. التقى تشافيز. البشير يزور فنزويلا. الحكومة تنفى تعديل قانون العمل الطوعي

ع ش / ف ع

You are here