Sudan News Agency

Sudan News Agency

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

الأخبار العاجلة

القوات المسلحة تعلن القضاء على خليل ابراهيم فى عملية بطولية

Alsawarmiالخرطوم 25/12 سونا

تمكنت القوات المسلحة الباسلة فى الساعات الاولى من صباح اليوم فى عملية بطولية من القضاء على المتمرد خليل ابراهيم الذى لقى مصرعه ضمن مجموعة من

إقرأ المزيد...رابط  

وزير المالية يلتقي اللجنة العليا لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الخرطوم 26-2-2012م (سونا) أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني علي محمود أهمية قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، معلناً انه بإنشاء اللجنة الادارية العليا لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب تستكمل حلقات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب .

وقال إن السودان عضو في المنظمات الدولية التي تعنى بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، مشيراً إلى التزام السودان بمحاربة كافة أشكال التدليس وأكل أموال الناس بالباطل، مشيراً إلى إلزام الشرع الإسلامي والآيات القرآنية بذلك ، مبيناً أن السودان سيقف ضد أي عمليات لغسل الأموال وتمويل الإرهاب من أي أشخاص أو مؤسسات للحماية من هذا النشاط الهدام الذي يضر بالاقتصاد الوطني .
ووجه وزير المالية اللجنة الإدارية العليا لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب بانطلاقة عملها وتفعيله برئاسة وزارة العدل وعضوية عدد من الجهات ذات الصلة بعمل اللجنة ، مبيناً أن رئاسة وزارة العدل للجنة تأتي لأهمية عمل اللجنة باعتبار وزارة العدل المسئولة عن إحقاق العدل بالبلاد .
ووجه وزير المالية بتكوين لجان شبيهة باللجنة بولايات السودان المختلفة ووعد بتوفير ميزانية ومقر للجنة لانطلاقة عملها وفق القانون المنصوص عليه .
كما دعا وزير المالية اللجنة الى التنسيق مع سفارات السودان بالخارج لإكمال عملها بجانب رفع تقرير عن عمل اللجنة لمجلس الوزراء والمجلس الوطني للاطلاع على نشاط وعمل اللجنة .
جاء ذلك في لقائه مع أعضاء اللجنة الإدارية العليا في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب لأداء القسم أمام وزير المالية المشرف على عمل اللجنة .
من جانبه أبان عصام الدين عبد القادر وكيل وزارة العدل ورئيس اللجنة الإدارية العليا لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب في تنويره لوزير المالية أن عمل اللجنة وضع السياسات والخطط لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب باعتبارها جسما وطنيا لتنفيذ سياسات الدولة لمحاربة الأنشطة التي تضر بالاقتصاد الوطني ، مبيناً أنها الجهة الوطنية التي تمثل السودان في المنظمات الدولية والإقليمية وعضو مجموعة العمل المالي والمجموعة الأفريقية لشرق ووسط أفريقيا التي تعنى بمتابعة الدول في الالتزام بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ،مبيناً أنها قضية إقليمية ودولية وتعمل اللجنة إلى جانب ذلك على التحريات المالية مع الجهات الرقابية لتنفيذ القانون .
إلى ذلك أمن أعضاء اللجنة على تفعيل عمل اللجنة وإعطائها وضعها الطبيعي لتمكينها من أداء عملها وفق المطلوب منها وقالوا إن عمل اللجنة يصحح الصورة الذهنية عن السودان في المجتمع الدولي .
وأمنت اللجنة على بذل مزيد من الجهود حتى تلعب اللجنة دوراً مهماً في عملها الداخلي، وان غسيل الأموال عنصر أساسي في تدمير التجارة وأن القانون سيكون له الأثر الفعال الذي ينعكس إيجاباً على أسعار السلع التجارية .
ع و

عناصر ذات صلة

You are here