Sudan News Agency

Sudan News Agency

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

الأخبار العاجلة

القوات المسلحة تعلن القضاء على خليل ابراهيم فى عملية بطولية

Alsawarmiالخرطوم 25/12 سونا

تمكنت القوات المسلحة الباسلة فى الساعات الاولى من صباح اليوم فى عملية بطولية من القضاء على المتمرد خليل ابراهيم الذى لقى مصرعه ضمن مجموعة من

إقرأ المزيد...رابط  

وزير الصحة الاتحادية ووزير الدولة يتفقدان للإمدادات الطبية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الخرطوم في 23/2/2012م (سونا) - تفقد السيد بحر أدريس ابو قرده وزير الصحة الاتحادية و السيد الخير النور المبارك وزير الدولة بالصحة الاتحادية تفقدا مستودعات الهيئة العامة للإمدادات الطبية.

واستمعا لشرح تفصيلي من د. جمال خلف الله مدير الهيئة العامة للإمدادات الطبية حول خطط واستراتيجيات الهيئة في توفير الدواء وتلبية حاجة البلاد من المخزون الاستراتيجي من الأدوية في حالة الطوارئ وتنفيذ سياسات الوزارة ودعم المستشفيات بأدوية العلاج المنقذة للحياة والتي وجهت بها رئاسة الجمهورية بتقديمها مجانا لمرضي القلب والسرطان والكلي والهميموفليا.
وقدم د. جمال شرحا للوزيرين حول برامج الإمدادات للتوسع في الإمداد الدوائي للولايات وكيفية تسجيل الأدوية. مشيرا للعديد من السلبيات التي تؤثر في ارتفاع أسعار الدواء ومعوقات تسجيل الأدوية المستوردة. مبينا ان الهيئة ملتزمة بكافة الضوابط التي أقرها المجلس الاتحادي للأدوية والسموم باعتباره الجهة الرقابية الوحيدة المخول لها الرقابة والتسجيل للأدوية للحجم الكبير من شركات الأدوية التي تستورد الدواء دون النظر لحاجة وزارة الصحة الاتحادية.
وأبان د. جمال ان المعيار العالمي في تسجيل الدواء يحدد تصنيف أربعة أصناف للدواء الواحد فيما يتجاوز العدد في السودان قانون تصنيف الدواء الواحد.
وأضاف مدير الإمدادات ان هناك العديد من التحديات التي ستواجههم في سبيل النهوض بعمل الهيئة متمثلة في تراكم المديونية المستحقة للهيئة منذ عام 2009م والربط المالي المقدر الذي يتجاوز الـ 10ألف جنيه والشراء الحكومي من خارج الهيئة والتوسع في الولايات.
الي ذلك أشاد أبو قردة بالجهد الذي تقوم به الهيئة من توفير الدواء وتلبية حاجة المرضي منها ممتدحا منظومة التحديث المتقدمة وترتيب مواعينها داعيا القائمين علي أمر الهيئة بوضع شروط مجزية في بيع الدواء من حيث السعر والجودة وتبسيط الإجراءات لكافة مؤسسات القطاع الصحي في القطاعين العام والخاص من الشراء عبر نوافذ الهيئة.
وتعهد بالعمل الجاد لتذليل العقبات التي تقف إمام سرعة تسجيل الدواء بالسودان من خلال تزويد مختبر ألرقابه الدوائية بكافة معينات العمل من حيث الأجهزة والكوادر المتخصصة.
ب ع

عناصر ذات صلة

You are here