Sudan News Agency

Sudan News Agency

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

الأخبار العاجلة

القوات المسلحة تعلن القضاء على خليل ابراهيم فى عملية بطولية

Alsawarmiالخرطوم 25/12 سونا

تمكنت القوات المسلحة الباسلة فى الساعات الاولى من صباح اليوم فى عملية بطولية من القضاء على المتمرد خليل ابراهيم الذى لقى مصرعه ضمن مجموعة من

إقرأ المزيد...رابط  

د. نافع ينفي أي توجه لقيادة الحركة الإسلامية للتحول لحزب سياسي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الخرطوم في 21-2-2012( سونا ) نفى الدكتور نافع علي نافع نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب وجود أي توجه أو نية لقيادة الحركة الإسلامية السودانية للتحول لحزب سياسي مسجل مستقل عن المؤتمر الوطني .

وقال ردا على أسئلة الصحفيين حول زعم أن بعض قيادات الحركة الإسلامية تخطط للتسجيل لدى مسجل الأحزاب كحزب سياسي ( ليس هذا صحيحا ) وأشار نافع إلى أن هذا الحديث إذا بني على المذكرة التصحيحية الأخيرة فانه التقى ( هؤلاء الشباب ) مؤكدا أنه ليس في تفكيرهم أن يسجلوا حزبا وقال "هم مجموعة تقدمت بنصائحها وتتحدث من الداخل وتلتقي مع المؤتمر الوطني في البرنامج والفكرة إلا أنها تسعى للمزيد من التجويد والعطاء" . وفيما يتعلق بإعادة هيكلة الحزب أبان نافع أن التشاور قطع شوطا كبيرا .
على صعيد مختلف نفى د.نافع أن يكون التوجه نحو تخفيض قوة قوات اليونميد بدارفور ، نفى أن يكون خفض هذه القوات يمثل رأيا سالبا في دورها . وقال في رد على سؤال للصحفيين بهذا المعنى ( لا اعتقد لأن اليونميد أتت في إطار اتفاق مع السودان الذي يقيِّم العلاقة بينه وبينها حسب التطورات، والآن دارفور تشهد سلاما واسعا جدا على الأرض، وهذا التفكير في التخفيض جاء نتيجة تشاور بين الطرفين ولا أرى في هذا إشارة لرأي سالب في اليونميد من حيث المبدأ ) .
ط/فقيري

عناصر ذات صلة

You are here