Sudan News Agency

Sudan News Agency

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

الأخبار العاجلة

القوات المسلحة تعلن القضاء على خليل ابراهيم فى عملية بطولية

Alsawarmiالخرطوم 25/12 سونا

تمكنت القوات المسلحة الباسلة فى الساعات الاولى من صباح اليوم فى عملية بطولية من القضاء على المتمرد خليل ابراهيم الذى لقى مصرعه ضمن مجموعة من

إقرأ المزيد...رابط  

د. بحر أبو قردة يعلن تبنيه تحسين شروط الخدمة للأطباء

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الخرطوم 16-2-2012(سونا ) أعلن بحر أبو قردة وزير الصحة الاتحادي تبنيه توصيات مؤتمر جمعية اختصاصيي أمراض النساء والتوليد الرابع والعشرين وتحسين شروط الخدمة للأطباء .

جاء ذلك لدى مخاطبته مساء اليوم الجلسة الافتتاحية لمؤتمر جمعية اختصاصيي أمراض النساء والتوليد في دورته الرابعة والعشرين، مشيرا إلى أن الدولة تهدف من خلال برامجها وخطتها الخمسية 2012-2016 إلى تأكيد أهمية القبالة ودورها في المجتمع وتدريبها حتى تقلل من نسبة الوفيات لدى الأمهات والأطفال .
وقال إننا نعول على الجمعيات المتخصصة في خدمات المجتمع والصحة الإنجابية ، داعيا إلى تكاتف الجهود من أجل الإيقاف والحد من مرض الأيدز لدى الأطفال ، مؤكدا انخفاض مرض الأيدز بالبلاد ، مشيرا إلى أنه في العام 2010 سجلت نسبة الوفيات مائتي وخمسة عشر حالة لكل مائة ألف طفل مولود وأن التحدي ما زال موجودا ، داعيا إلى بذل المزيد الجهد للتخلص النهائي من مرض الايدز لدى الأطفال عند الولادة .
ومن جانبه أمن الفريق شرطة بروفيسور عبد اللطيف عشميق رئيس جمعية اختصاصيي أمراض النساء والتوليد على أهمية الصحة الإنجابية ، مشيرا إلى أن الجمعية تعمل جاهدة على رعاية وتطوير صحة الأمومة من خلال البحوث والتدريب وتطوير الممارسات المهنية في مجال الصحة الإنجابية . وأشار إلى أن المؤتمر يعد فرصة لتبادل الخبرات والورش والسمنارات المتبادلة مع المنظمات المشاركة .
ط/فقيري

عناصر ذات صلة

You are here