Sudan News Agency

Sudan News Agency

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

الأخبار العاجلة

القوات المسلحة تعلن القضاء على خليل ابراهيم فى عملية بطولية

Alsawarmiالخرطوم 25/12 سونا

تمكنت القوات المسلحة الباسلة فى الساعات الاولى من صباح اليوم فى عملية بطولية من القضاء على المتمرد خليل ابراهيم الذى لقى مصرعه ضمن مجموعة من

إقرأ المزيد...رابط  

وزير الكهرباء والسدود : حكومة الجنوب لم تستجب للتحاور حول دفع رسوم الامداد الكهربائي للرنك

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الدمازين في 7/2(سونا) اكد وزير الكهرباء والسدود المهندس اسامة عبدالله ان حكومة الجنوب لم تستجب لرغبة حكومة السودان للتحاور والتفاكر حول دفع رسوم وضرائب الامداد الكهربائي الواصل الى الرنك بدولة الجنوب من محطة خزان الرصيرص.

جاء ذلك فى مجمل تنويره اليوم بمحطة توليد كهرباء الرصيرص لمساعدي رئيس الجمهورية موسي محمد احمد وعبدالرحمن الصادق المهدي بحضور وزيرة التربية والتعليم العام ووزير التجارة حول الامداد الكهربائي بالمحطة موضحا ان تعلية سد الرصيرص ستضيف ستمائة ميقواط لتوليد الرصيرص واكثر من الف ميقواط لتوليد مروي .
واوضح ان التحدي كان فى امكانية ربط الجسم الخرصاني القديم بالتعلية الجديدة وفى رفع الكرينات من سطح السد القديم الى سطح السد الجديد والتي تزن تسعين طنا موضحا ان التحدي الاكبر تمثل فى مواصلة توليد الكهرباء اثناء عمليات بناء السد الخرصاني فوق المحطة لمدة اربعة اشهر لافتا الى ان التوليد قد ارتفع فى هذه الفترة الى اعلى مستوياته منذ بدء التوليد بالمحطة .
وقدم المهندس المقيم تفصيلات المراحل التي وصل اليها مشروع التعلية فى سد الرصيرص والذي وصفه بالاطول على مستوي العالم حيث يبلغ طوله 25كيلو متر طولي منه خمسة عشرة ونصف كيلو على الضفة الغربية وثمانية كيلومترات بالضفة الشرقية .
وابان ان العمل فى السد الخرصاني الذي يبلغ طوله كيلومترا واحدا قد وصل الى 98% فيما وصل العمل فى السد الترابي الى 78% بالضفة الغربية وشارف على الانتهاء فى الضفة الشرقية مضيفا ان العمل سينتهي بصورة رسمية فى مايو القادم وسيبداء التخزين فى البحيرة التي سترتفع سعتها من 2 مليار الى اكثر من سبعة مليار متر مكعب فى سبتمبر القادم .ع ب //ع بابكر

عناصر ذات صلة

You are here