Sudan News Agency

Sudan News Agency

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

الأخبار العاجلة

القوات المسلحة تعلن القضاء على خليل ابراهيم فى عملية بطولية

Alsawarmi

تمكنت القوات المسلحة الباسلة فى الساعات الاولى من صباح اليوم فى عملية بطولية من القضاء على المتمرد خليل ابراهيم الذى لقى مصرعه ضمن مجموعة من

إقرأ المزيد...رابط  

اللجنة الوزارية العليا تؤمن على إنشاء حظيرة نموذجية بمصنع سكر الجنيد لترقية انتاج اللحوم

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الخرطوم5 / 2 / 2012(سونا) أمنت اللجنة الوزرية المشتركة لتطوير وترقية إنتاج وتصنيع اللحوم الحمراء برئاسة عبدالوهاب محمد عثمان وزير الصناعة وبحضور د . عبدالحليم إسماعيل المتعافي وزير الزراعة والري و د. فيصل حسن إبراهيم وزير الثروة الحيوانية والسمكية في اجتماعها الدوري الذي عقد بمباني وزارة الصناعة اليوم أمنت على إنشاء حظيرة نموذجية بمصنع سكر الجنيد تستهدف تحسين عدد خمسة الاف رأس من الابقار بغرض زيادة وتصنيع اللحوم الحمراء لأغراض تحقيق الاكتفاء الذاتي والإتجاه بالفائض نحو الصادر .

وأشار الاجتماع الي أن مصنع سكر الجنيد يعد الأنسب لأقامة هذه الحظيرة نظرا لتوفر مدخلات إتاج للحوم الحمراء من العلف والمولاص والبقاس بجانب توفر المساحات الواسعة والمياه وربط المنطقة بمناطق التصنيع والاستهلاك بالطرق المسفلتة .
وقدم الاستاذ محمد آدم سالم مدير الإدارة التنفيذية لتطوير وترقية إنتاج وتصنيع اللحوم الحمراء خطة إدارته لإنشاء مثل هذه الحظائر لتسمين وتحسين نوعية اللحوم الحمراء بالأستفادة من المخلفات الزراعية والصناعية على أن تكون هذه المراكز نموذجاً للراغبين للدخول في الاستثمار في تربية الأبقار والأغنام والماعز لأغراض تغطية الأستهلاك المحلي واعداد جزء من اللحوم الحمراء للصادر مشيرا الي وجود مراكز جاهزة للتحسين في كل من مشروع الرهد وحلفا والجزيرة والجنيد تستهدف عمليات تربية وتحسين خلال الستة أشهر القادمة بجانب الدخول في شراكات مع مراكز إنتاج وتصنيع اللحوم الحمراء في القطاعين العام والخاص بجانب وضع خطة لتجميع أكبر عدد ممكن من الأعلاف من المخلفات الزراعية والصناعية على أن يتم وضع خطة استراتيجية طويلة المدى تستفيد من تجارب الدول الأخرى في تربية الحيوان مشيرا الى وجود تحديات في كيفية توفير العلف.
فيما أكد د. عبدالحليم المتعافي المتعافي على أهمية وضع خطة لتوفير العلف بأنواعه المختلفة إضافة الى وضع خطة لتصنيع اللحوم الحمراء لترقية الصادر بجانب وضع دراسة جدوى توضح القيمة الاقتصادية للمواد عن هل يستخدم في إنتاج الإيثانول أم يستخدم كعلف للأبقار فيما دعا المهندس عبدالوهاب محمد عثمان الي تنفيذ هذه الحظائر باسرع ما يمكن بجانب الاستفادة من الطاقات التصنيعية في مجال تصنيع اللحوم الحمراء.
ط/فقيري

عناصر ذات صلة

You are here