Sudan News Agency

Sudan News Agency

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

الأخبار العاجلة

القوات المسلحة تعلن القضاء على خليل ابراهيم فى عملية بطولية

Alsawarmiالخرطوم 25/12 سونا

تمكنت القوات المسلحة الباسلة فى الساعات الاولى من صباح اليوم فى عملية بطولية من القضاء على المتمرد خليل ابراهيم الذى لقى مصرعه ضمن مجموعة من

إقرأ المزيد...رابط  

اكتمال سفلتة ‏‎(52)‎‏ كيلو متراً من طريق الإنقاذ الغربي قطاع الفاشر أم كدادة‎

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الفاشر 31/1/2012م (سونا) اكتملت عمليات سفلتة (52) كيلو مترا من طريق الإنقاذ الغربي بقطاعي الفاشر الكومة أم كدادة والكومة الفاشر بنسبة انجاز بلغت 38 % من الطول الكلى للقطاع والذي يبلغ (167) كليو مترا ، بجانب تشييد (105) من المصارف والعبّارات الأنبوبية والصندوقية.

من جانبه أكد المهندس على عبد الله الحاج مدير مشروع طريق الإنقاذ الغربي قطاع الفاشر أم كدادة أن العمل قد قطع شوطاً كبيراً مشيرا إلى إن الشركات العاملة بالطريق قد تمكنت من تنفيذ العديد من الانجازات شملت سفلتة (27) كيلو مترا بقطاع الفاشر أم كدادة من جملة الـ (30) المتعاقد على تنفيذها مع شركة أفرو بور، كما تمت سفلتة (25) كيلو متراً بقطاع الكومة الفاشر وذلك من الكيلو (65 وحتى 90) بجانب اكتمال العمل في طبقة الأساس المساعد من الكيلو (0 ) حتى الكيلو ( 43) بقطاع الفاشر الكومة، هذا علاوة على اكتمال العمل في طبقة الأساس (0) وحتى الكيلو( 27) من ذات القطاع، إضافة إلى انجازات أخرى مهمة تم تنفيذها بالقطاع خلال الفترة الماضية.

وأضاف المهندس الحاج خلال التنوير الذي قدمه لوفد جامعة الفاشر برئاسة البروفيسور عبد الله عبد الحي ابو بكر مدير الجامعة الذين قاموا بزيارة للطريق اليوم أن الشركات تواصل عملها بجد في الردميات والطبقات الأخرى بعدد من المحاور وذلك تأكيدا لالتزام المشروع بإكمال العمل في طريق الإنقاذ الغربي في الفترة المحددة وهى ستة عشرة شهراً خاصةً في حال توفر الإمكانيات وانتظام الدفعيات، وأعرب عن شكر وتقدير العاملين بالشركات المنفذة للعمل لزيارة وفد جامعة الفاشر.

من جهته أشاد مدير الجامعة وأعضاء الوفد بالانجازات الكبيرة التي تحققت بطريق الإنقاذ الغربي، مؤكدين أهمية الطريق في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والسياسية لمواطني دارفور والسودان.

وأضاف الوفد أن زيارتهم تجئ مواصلةً لسلسلة الزيارات التي بدأتها الجامعة للمرافق الحيوية والخدمية للمواطنين والتي كانت قد بدأت بمحطة كهرباء الفاشر الجديدة بغرض الوقوف على سير العمل وذلك لربط الجامعة بالمجتمع.

كما أكد الوفد وقوف إدارة الجامعة مع الشركات العاملة حتى تضطلع بدورها تجاه تنفيذ الطريق فى الفترة المحددة.

وكان وفد الجامعة الذي ضم مجلس العمداء وأعضاء هيئة التدريس قد قاموا برفقة المهندس على عبد الله الحاج المهندس المقيم والشركات العاملة بزيارة إلى الكيلو (27) من قطاع الفاشر حيث وقفوا خلالها على سير العمل.

وتشير (سونا) إلى أن طول طريق الإنقاذ الغربي قطاع الفاشر أم كدادة يبلغ (168) كلم يتم تنفيذه بواسطة المقاول الرئيسي شركة بولي تكنلوجى الصينية بينما تقوم بالأعمال الاستشارية شركة تاسك بتكلفة كلية بلغت (96) مليون دولار وفترة العقد الممتدة لثلاثين شهراً والتي بدأت من 17/1/2010م وتستمر إلى 16/7/2012م .

ع ب/ط ي

عناصر ذات صلة

You are here