Sudan News Agency

Sudan News Agency

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

الأخبار العاجلة

القوات المسلحة تعلن القضاء على خليل ابراهيم فى عملية بطولية

Alsawarmiالخرطوم 25/12 سونا

تمكنت القوات المسلحة الباسلة فى الساعات الاولى من صباح اليوم فى عملية بطولية من القضاء على المتمرد خليل ابراهيم الذى لقى مصرعه ضمن مجموعة من

إقرأ المزيد...رابط  

الحكومة تنفى وجود ازمة انسانية بولايتى النيل الازرق وجنوب كردفان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الخرطوم فى 21-1-2012 م(سونا) بحثت الاستاذة اميرة الفاضل وزيرة الرعاية والضمانAmira Alfadil الاجتماعى صباح اليوم مع المدير العام للصليب الاحمر مستر ايف داكفورالذي يزور السودان حاليا المساعدات الانسانية التي تقدمها المنظمة للسودان وخطتها للعام 2012م والتعاون القائم فى هذا الصدد.

واعلن السودان ترحيبه بزيارة المدير العام للصليب الاحمر وبالمساعدات الانسانية التى ظل تقدمها اللجنة الدولية للصليب الاحمر والعمليات المشتركة بين اللجنة الدولية وجمعية الهلال الاحمر فى دارفور والنيل الازرق واثنت الوزيرة كثيرا على الاعمال الانسانية والمساهمة الكبيرة التى ظلت تقدمها اللجنة الدولية للصليب الاحمر لهيئة الاطراف الصناعية لدعم المعاقين .

وعلى ذات الصعيد اكد الدكتور سليمان عبد الرحمن مرحب مفوض العون الانسانى فى تصريحات صحفية عقب الاجتماع استقرار الاوضاع الانسانية بولايتى جنوب كردفان والنيل الازرق نافيا فى هذا الصدد ما تناولته سوزان رايس حول وجود ازمة انسانية .

وقال الدكتور مرحب ان الدولة قد اوفت بكافة التزاماتها تجاه المتأثرين وان الاوضاع تحت السيطرة حيث انها وجدت ترحيبا ورضى من المؤسسات الدولية فيما يلى الجهود التى قامت بها الدولة .

وحول الانباء التى تتحدث عن نقص الغذاء وسؤ التغذية فى مناطق الحركة الشعبية اكد مفوض العون الانسانى سليمان مرحب استعداد الحكومة وتجاوبها فى هذا الصدد الا انها لم تجد استجابه من الطرف الاخر برغم اعلان الحكومة لوقف اطلاق النار .

واكد حرص الدولة على توصيل المساعدات الانسانية والتعاون مع المجتمع الدولى لتأمين المساعدات وتقديمها عبر الايادى السودانية والمنظمات الوطنية مشيرا الى عودة الكثيرين من ابناء الحركة الشعبية الى مناطق الحكومة التى تقدم فيها المساعدات .
ف ع/ط.ع

عناصر ذات صلة

You are here