Sudan News Agency

Sudan News Agency

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

الأخبار العاجلة

القوات المسلحة تعلن القضاء على خليل ابراهيم فى عملية بطولية

Alsawarmiالخرطوم 25/12 سونا

تمكنت القوات المسلحة الباسلة فى الساعات الاولى من صباح اليوم فى عملية بطولية من القضاء على المتمرد خليل ابراهيم الذى لقى مصرعه ضمن مجموعة من

إقرأ المزيد...رابط  

الحكومة ترفض دعوة امريكا لانشاء ممرات لتوزيع الاغاثة بمناطق الحركة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الخرطوم فى 20/1/ (سونا) - اكدت الحكومة السودانية رفضها القاطع لاي محاولات لانشاء ممرات لتوزيع المساعدات الانسانية لولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق بمعزل عن مشاركتها ومفوضية العون الانساني والمؤسسات الوطنية في توزيع المساعدات للمتضررين لضمان عدم وصولها للمقاتلين .

وشكك دكتور سليمان عبدالرحمن سليمان مفوض عام العون الانساني في تصريح (لسونا) في المعلومات التي صاغتها مندوبة امريكا في الامم المتحدة سوزان رايس حول الاوضاع الانسانية للمتضررين داخل المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية للولايتين.

وطالب المفوض العام رايس يتوضيح مصدر معلوماتها عن الاوضاع الانسانية التي تسيطر عليها الحركة الشعبية والجهات التي قامت بالمسوحات بجانب توضيح دوافع امريكا في توصيل المساعدات الانسانية للمتضررين بمعزل عن الحكومة السودانية والمؤسسات الوطنية ذات الصلة .

وشدد المفوض العام علي عدم تكرار سيناريو عمليات شريان الحياة التي اطالت امد الحرب في الجنوب قبل انفصاله .

ودعا دكتور سيلمان مندوبة الولايات المتحدة الامريكية الي تركيز جهود بلادها علي وقف العدائيات ووقف اطلاق النار لتوصيل المساعدات الانسانية ووضع حلول لجزور الازمة بدلاً عن التركيز علي تداعياتها .

عناصر ذات صلة

You are here