Sudan News Agency

Sudan News Agency

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

الأخبار العاجلة

القوات المسلحة تعلن القضاء على خليل ابراهيم فى عملية بطولية

Alsawarmiالخرطوم 25/12 سونا

تمكنت القوات المسلحة الباسلة فى الساعات الاولى من صباح اليوم فى عملية بطولية من القضاء على المتمرد خليل ابراهيم الذى لقى مصرعه ضمن مجموعة من

إقرأ المزيد...رابط  

د. الحاج آدم :مشاكل السودان لا تحل إلا بالرجوع للدين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الخرطوم 14/1/2012(سونا) أكد الدكتور الحاج آدم يوسف نائب رئيس الجمهورية أن مشاكل السودان الاقتصادية والاجتماعية والأمنية لا تحل إلا بالرجوع الي الدين معتبرا الدين هو القائد لكل شئون الحياة في البلاد.

وقال لدى مخاطبته حفل تخريج 432 من الدعاة من ولايات السودان المختلفة وبعض الدول الافريقية بمؤسسة تدريب وتأهيل الدعاة قال إن الدولة ماضية في طريق الدعوة رضى الأعداء أم أبو.
ونادى نائب رئيس الجمهورية بضرورة تعميم الدورات التدريبية لتشمل كافة مؤسسات الدولة والمواطنين موجها المؤسسات التعليمية والجامعات لفتح معاهدها ومراكزها أمام المتدربين .
ودعا الدعاة المتخريجين للمساهمة في نبذ الجهوية والقبلية والتركيز على مناطق الفتن في جنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق، مؤكدا رعاية الدولة واهتمامها بكافة مراكز ومؤسسات الدعوة بالبلاد، مبينا أن كل الاستهداف للسودان كوطن جاء لإلتزامه بأمر الدين والدعوة مؤكدا مضى السودان في مسيرته بعون الله وقوته.
من جانبه أوضح د. خليل عبدالله وزير الارشاد والأوقاف أن مؤسسة تدريب وتأهيل الدعاة قد خرجت 10 ألف من الدعاة من داخل وخارج السودان داعيا إدارة المؤسسة للتركيز على فئة المعلمين لإنتشارهم في كافة أنحاء البلاد.
من جهتها أكدت الأستاذة أميرة الفاضل وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي أكدت رعاية وزارتها لكافة مناشط المؤسسة معلنة عن إدخال كافة الدعاة المتخرجين تحت مظلة التأمين الصحي.
كما خاطب الحفل الذي شهد أيضا تكريم نائب رئيس الجمهورية وعدد من الجهات المشاركة الشيخ عبدالرحمن آل الشيخ من المملكة العربية السعودية والشيخ حسن ديم من تشاد بجانب د. إبراهيم إسماعيل ممثل منظمة الدعوة الإسلامية بالاضافة للشيخ كمال عثمان رزق الأمين العام للمؤسسة الذي طالب نائب الرئيس برعاية عمل الدعوة بالبلاد، مشيرا الي أن النصر الحقيقي يأتي من باب الدعوة مشيرا الى أن المؤسسة دفعت بآلاف الدعاة الي ولايات السودان المختلفة.
ط.ع

 

عناصر ذات صلة

You are here