Sudan News Agency

Sudan News Agency

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

الأخبار العاجلة

القوات المسلحة تعلن القضاء على خليل ابراهيم فى عملية بطولية

Alsawarmiالخرطوم 25/12 سونا

تمكنت القوات المسلحة الباسلة فى الساعات الاولى من صباح اليوم فى عملية بطولية من القضاء على المتمرد خليل ابراهيم الذى لقى مصرعه ضمن مجموعة من

إقرأ المزيد...رابط  

وزارة الصناعة تعمل علي تطوير الكوادر البشرية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الخرطوم في 12/1/2012م (سونا ) خاطب الاستاذ مختارعبد الكريم ادم وزيرالدولة بالصناعة صباح اليوم بالوزارة ختام فعاليات الدورة التدريبية لمشروع نقل المعرفة عبرالخبراء السودانيين العاملين بالخارج بالتعاون مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة UNDP .

وقال ان وزارة الصناعة ينتظر منها الكثير في تطوير وتحديث الصناعات السودانية والكوادر البشرية العاملة والاسهام في برنامج احلال الواردات وزيادة الصادرات .
واضاف بانه جندي في خدمة الوطن بعيدا عن السياسة والحزبية والقبلية .
وابأن بان بناء الاوطان يحتاج الي همة وعزيمة مناديا بضرورة العمل بصورة جماعية مما يسهم في زيادة الانتاج والانتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي .
من جانبه اكد عماد ختمي نائب مدير ادارة المعلومات بالوزارة ان الدورة تهدف للتعريف بالبرنامج الاحصائي وتدريب المتدربين علي اهم استخدامات البرنامج الانمائي والتعريف بالطرق العلمية الحديثة في التحليل الاحصائي وتقديم برامج عن كيفية كتابة التقارير الاحصائية منوها ان الفئات المستهدفة في الدورة كانت الادارات المختلفة بالوزارة وشركة السكر السودانية واتحاد الغرف الصناعية وإدارة الصناعة بولاية الخرطوم .
ومن جانب اخر قال محمد منصور الخبير السوداني المقيم بكندا ان برنامج التحليل الاحصائي SAS يعد من البرامج الاحصائية المتطورة ويستخدم في العديد من دول العالم مثل كندا ويتميز البرنامج بقدرته الفائقة علي تحليل اكبر عدد من البيانات .
وأبان ان منظمة تقدم نفقات السفر للخبراء الوطنيين العاملين بالخارج للعودة لاوطانهم والقيام بدورات تدريبية .
ع و

عناصر ذات صلة

You are here