Sudan News Agency

Sudan News Agency

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

الأخبار العاجلة

مشعل يصف دور السودان في المصالحة بالمتميز د. نافع يعتبر المصالحة خطوة مباركة ويؤكد دعم السودان لفلسطين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الخرطوم في 27/11/2011م (سونا) اعتبر د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية المصالحة الوطنية الفلسطينية بين حركتي (حماس) و(فتح) خطوة مباركة وتقدم بالتهنئة للشعب الفلسطيني على هذا الإنجاز الذي قال انه يؤكد حرص الفلسطينيين على الوحدة.

وقال في تصريح (لسونا) عقب لقائه السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم بالقصر الجمهوري والوفد المرافق له أن حرص (حماس) و(فتح) يؤكد أن المصالحة الوطنية هدف استراتيجي للفلسطينيين وقال استمعنا من قبل في المؤتمر العام للمؤتمر الوطني لممثل (فتح) عن هذه المصالحة.
وأبان د. نافع أن اللقاء تناول عدداً من القضايا أكدنا من خلالها أن القضية الفلسطينية قوتها الحقيقية في وحدة الفلسطينيين.
وأشاد مساعد رئيس الجمهورية بالجهود التي بذلتها حركة (حماس) والتي ترتب عليها إطلاق سراح أكثر من ألف فلسطيني من معتقلات إسرائيل، وأوضح أن اللقاء تطرق إلى تطورات الأوضاع الداخلية في السودان، وعن الربيع العربي الذي قال إن آراؤنا اتفقت على أن الربيع هو ربيع خير ويثمر خيراً بتحرر هذه الأمة وتأكيد ذاتيتها ومرجعيتها.
من جانبه أكد خالد مشعل في تصريح صحفي (لسونا) عقب اللقاء أن السودان له موقف متميز تجاه القضية الفلسطينية وأنه بذل جهداً في أنجاز المصالحة موضحاً أن دور السودان لم يكن إيجابياً بالتشجيع والتمني بل كانت له يداً بيضاء منذ أن كان الانقسام المشئوم وبذل جهداً في تقريب المسافة بين الأطراف الفلسطينية المختلفة معرباً عن تقديره لهذا الدور.
ووصف مشعل العلاقة بين السودان و(حماس) بأنها متميزة، وقال (حماس) تعتز بهذه العلاقة مشيراً الى أنه التقى بالمشير عمر البشير رئيس الجمهورية وحمل له تقدير الشعب الفلسطيني لمواقف السودان تجاه القضية الفلسطينية وجهوده في الوحدة معرباً عن أمله في أن يعم الخير السودان وفلسطين.
أق

عناصر ذات صلة

You are here