30يناير2013

الحاج آدم يؤكد اهتمام الدولة بالمفكرين واهل الابداع والثقافة

  • PDF

الخرطوم فى 18-10-2011( سونا ) اكد الدكتور الحاج ادم نائب رئيس الجمهورية الامين السياسي للمؤتمر الوطنى لدى مخاطبته الجلسة الختامية لمؤتمر القطاع الفكرى الثقافى الاجتماعى للحزب مساء أمس بالمركز العام على اهتمام الدولة والحزب بالمفكرين واهل الابداع والثقافة .
ودعا الى ضرورة تاصيل مختلف هذه الضروب وربطها بقيم الدين والمجتمع السودانى والعمل على
الربط بين مختلف العلوم لتحقيق النهضة الشاملة للامة فى كل المجالات واكد على الدور الذى يضطلع به القطاع فى هذا الصدد من اجل خلق المجتمع القائد لكل الحياة كما اكد على اهتمام الحزب والدولة ورعايتها لما خرج به مؤتمر القطاع من توصيات لما لها من دور فى بناء المجتمع وحضارته وتقدمه الفكرى والثقافى .
من جانبه دعا الاستاذ محمد يوسف عبد الله امين الفكر والثقافة الى ضرورة تقديم مزيد من الدعم والرعاية للعاملين فى اطار هذا القطاع واشار الى ان الحزب مقدم على عمل كثيف فى هذه المجالات .
ودعت توصيات القطاع الفكرى والثقافى الاجتماعى لضرورة ايلاء الدولة والحزب المزيد من الاهتمام بهذا الشان والعمل من اجل تطبيق مدأ الشفافية فى الاختيار للوظائف العامة بعيدا عن القبلية والجهوية ودعم جهود التنمية البشرية وتحسين دخل الفرد وتطوير البحث العلمى واعتماده كمنهج لمعالجة كل المشكلات والالتزام بالتخطيط الاستراتيجى فى كل المؤسسات بالدولة .
وفى المحور الفكرى اكد القطاع على ضرورة دعم صندوق رعاية المبدعين وتعزيز العلاقة بينهم والاجهزة الرسمية . وفى المحور الاجتماعى اكد ت التوصيات على اهمية اجراء بحوث اجتماعية من اجل تطوير المجتمع وتقوية نسيجه الاجتماعى والاهتمام بالدعوة والارشاد وتفعيل دور منظماتها ومنظمات
المجتمع المدنى العاملة فى مجال الاسرة والاهتمام بالتدريب .
ودعا القطاع الى ضرورة مراجهة سياسة تحرير الاسعار ودراستها وتقديم الحلول للازمة الاقتصادية مع الاهتمام بالشرائح الضعيفة .