Sudan News Agency

Sudan News Agency

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

الأخبار العاجلة

القوات المسلحة تعلن القضاء على خليل ابراهيم فى عملية بطولية

Alsawarmiالخرطوم 25/12 سونا

تمكنت القوات المسلحة الباسلة فى الساعات الاولى من صباح اليوم فى عملية بطولية من القضاء على المتمرد خليل ابراهيم الذى لقى مصرعه ضمن مجموعة من

إقرأ المزيد...رابط  

استطلاع لسونا حول الأنشطة لبعض الجهاز المشارك بمعرض الخرطوم الدولي في دورته الـ29

إرسال إلى صديق طباعة PDF

استطلاع : بدر الدين محمد بابكر و معزة الدرديري

الخرطوم 28/1(سونا) جاءت الدورة التاسعة والعشرون لمعرض الخرطوم الدولى التي افتتحت مؤخرا في شكل متميز عن غيره من الدورات السابقة حيث شهدت مشاركة أكثر من 500 شركة محلية وأجنبية وعربية وتغطي هذه المشاركة عدة مجالات اقتصادية وزراعية وصناعية وغيرها من الأعمال التجارية حيث تم التنظيم والإعداد للمعرض بصورة جدية عكست كل الأعمال التجارية بشكل يرضى كل الزوار من الداخل والخارج.

وفي استطلاع لسونا خلال المعرض لعدد من الجهات والشركات الوطنية والمؤسسات حول مشاركته والتعريف بالأنشطة المصاحبة استطلعت سونا الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس التي شاركت بجناح الجنوب على أنشطة تعريفية بالهيئة وما تقوم به في ظل خطة الهيئة الرامية لنشر ثقافة التقييس وما تقوم به الهيئة من أنشطة.

فقد درجت الهيئة من خلال المعرض التعريف بانشطة الهيئة الرامية الى القيام بتفتيش وتحليل المنتجات ودمغ المصوغات وإجراء الفحص والاختبارات المعملية حول مطابقة السلع والخدمات الصناعية والزراعية والصادرات للمواصفات القياسية ونشر الثقافة الصحية لكل الفئات.

وعرفت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن تقديمها لبرنامج تبسيط المعلومات للمستهلك خصوصا الأطفال عبر المسابقات والمنافسات المختلفة.

واستطلعت سونا الإدارة العامة لديوان الضرائب والتعرض للبرامج الذي تشارك بها من خلال المعرض فتحدث الأستاذ حاتم الزبير صالح أحمد مساعد المدير للإدارة العامة للدخل الشخصي قال ان مشاركة الديوان فى المعرض جاءت بغرض التعريف بالضرائب وما تقوم به من المساهمة في تنمية الطرق والجسور والتعليم والصحة وإنشاء المستشفيات والمراكز الصحية والصناعية والزراعة وتأمين الغذاء ومحطات المياه والشبكات وتوليد الكهرباء وغيرها من محطات التنمية وتطوير البنى التحتية بالبلاد.

وأوضح المهندس عثمان الجيلاني من الإدارة العامة بشركة الأشغال الهندسية بشركات جياد أن الشركة تشارك في المعرض بغرض التعريف بمنتجاتها وأعمالها وزيادة فرص تطوير العمل.

وعن استفسار سونا حول عمل الشركة والخدمات التي تقوم بها أجاب المهندس أن الشركة تعمل في مجال الإنشاءات والمقاولات والمولدات الكهربائية والمكيفات والمصاعد والأعمال التجارية الأخرى وتضم أيضا مصنع للخرصانة، وأبان أن شركته وكيل لشركة جينفر الأسبانية للمواسير.

وأكد الأستاذ عاصم جعفر جمال الدين مسئول جناح شركة مطابع السودان للعملة أهمية المشاركة فى المعرض في تعريف المجتمع بالعمل الذي تقدمه الشركة مضيفا أن الشركة تعمل على فتح مجالات جديدة لطباعة المؤمنة والطباعة القومية إضافة الي طباعة كروت الاتصالات والعملة.

وقال إن الشركة لديها مساعي لنقل التجربة لدولة تشاد وأثيوبيا لخلق نوع من التعاون بين السودان وهذه الدول في هذا المجال ونقل التجربة عميلا لهذه الدول.

وأوضحت الأستاذ نسرين عبد الكريم مشرف التسويق بمراكز كامبردج العالمية ان المشاركة جاءت بغرض تسليط الضوء والتعريف بأن كامبدرج مؤسسة تعليمية عالمية متكاملة تستوعب الطلاب من الرياض حتى الجامعات وتقوم بعمل وإنشاء مدارس في ولاية الخرطوم بمحلياتها المختلفة وتدرس المناهج باللغة الإنجليزية حيث يمنح الطالب شهادة على المنهج البريطاني.

وأضافت أن المراكز تقدم عدد من البرامج التقنية إضافة الي مركز لتدريب تشمل كل المجالات الإدارية والدورات المختصة حيث تحول 29 دبلوم إداري و 47 مهارة تدريبية لكل ذلك يتم في بيئة دراسية متطورة.

وفي استطلاع بنك الخرطوم قال الأستاذ أحمد حسن قسم التمويل التعليمي بالبنك أن مشاركة بنك الخرطوم فى المعرض تعتبرمساهمة حقيقية بغرض التعريف بأنطشة البنك ودوره الرائد فى التنمية والتطور وقال ان البنك يعتبر من أكبر وأقدم البنوك في السودان حيث يقدم خدماته المصرفية عبر 52 فرعا منها 18 في العاصمة و 34 في بقي الولايات المختلفة.

موضحا أن البنك قام بإنشاء قسم جديد للتمويل التعليم يقدم خدمة التمويل كمساهمة لتنمية المجتمع وتسهيلا للعملاء وتشجيعاً لهم على التعليم واعفاء من العوائد والضرائب لمستثمر وحرية التملك موضحا أن القطاع الصناعي في المناطق الحرة معفى من الضرائب لمدة 15 عاما وكذلك اذا زادت تكلفة المنتج عن قيمة 35 % تعفى من الرسوم الجمركية مضيفا أن هذه الخدمة متاحة لكل العملاء وتعمل على تمويل التعليم في المدارس الأولية والجامعات والتعليم فوق الجامعي والمهني.

ومن جهة أخرى قالت الأستاذة سارة أحمد محي الدين ممثل إدارة التسهيلات التجارية أن الإدارة اللامركزية عبارة عن مركز ترويج وتسهيل تجاري يستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (126) لخدمة التجارية ورجال الأعمال والمستثمرين السودانيين حيث يتلقون من خلالها جميع الخدمات والمعلومات المتعلقة بالتجارة المحلية والدولية بإشراف وزارة التجارة الخارجية.

مضيفة أن هذه الخدمة تعمل على ترقية وتطوير التجارة ودعم الاندماج في الأسواق العالمية من خلال نقطة التجارة السودانية.

إضافة الي نشر وتطبيق مفاهيم التجارة الإلكترونية ورفع وعي قطاعات الأعمال باستخدام التقنية الحديثة في إكمال العمليات التجارية وتعمل كذلك على إيجاد فرص تجارية واستثمارية مميزة في السوق التجاري العالمي وتسويق المنتجات السودانية وتسهيل عمليات الصفقات التجارية وتخصيص تكلفة المعاملات بتجميع كافة الجات ذات الصلة بالعملية في نافذة واحدة.

وزادك ونعمل كذلك على زيادة مشاركة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحجم في التجارة العالمية.

المناطق الحرة شاركت بصورة واسعة في المعرض حيث أكد الأستاذ عماد سر الختم مشرف الجناح تشجيع المناطق الحرة للاستثمار وإتاحة الفرصة للمستثمرين موضحا أن المناطق الحرة بها مزايا للمستثمرين لتتمثل في حرية رؤوس الأموال.

ط ي

عناصر ذات صلة

You are here