ولاية الخرطوم : امداد مناطق الحاج يوسف من محطة مياه بحري

الخرطوم 10-6-2013(سونا)

بدأت ولاية الخرطوم فى إمداد مناطق الحاج يوسف بخط مياه ناقل من محطة مياه بحري لزيادة إمدادات المياه بالمنطقة ووقف المهندس الرشيد عثمان فقيري وزير التخطيط والبنى التحتية يرافقه المهندس جودة الله عثمان مدير هيئة مياه الخرطوم على العمل الجاري فى الخط الناقل والذى تبلغ سعته اليومية 30 ألف متر مكعب وبطول 5 كلم ويكفي لعدد 28 ألف منزل موزعة بمناطق كافوري وودفيعة والمزدلفة والشقله والانقاذ.
من جهة أخرى وقف الوزير على محطة مياه شمال بحري بطاقة إنتاجية قدرها 50 ألف متر مكعب فى اليوم وهى توفر إمدادات مياه لكل المناطق الواقعة من الكدرو جنوباً وحتى حدود الولاية مع ولاية نهر النيل شمالاً وتتميز المحطة بانها تعمل بنظام التشغيل والمراقبة بنظام الاسكادا الذى يمكنها من إنتاج مياه بجودة عالية .
من جهته وصف الوزير البيئة التى تعمل فيها المحطة بانها من أفضل المحطات الموجودة بالولاية ووجه الوزير باكمال إحتياجات المحطة من أجهزة المراقبة الالكترونية (الاسكادا) وزيادة إنتاجية المحطة لتغطية مناطق الخطة الاسكانية فى الخوجلاب والمنطقة الصناعية الجيلي .
من جهته اكد المهندس جودة الله عثمان أن هيئته عازمة على توفير إمدادات المياه وتمديد الشبكات للاحياء الجديدة وإحلال الشبكات القديمة .

ط فقيري

footer

div.mod-preview-info { display: none; }