وزير المالية والاقتصاد بشمال دارفور يؤكد على اهمية مشروع تمليك الحواسيب المحمولة للشباب

الفاشر فى 6-6-2013م (سونا) - خاطب الدكتور عبده داؤود سليمان وزير المالية والاقتصاد والخدمة المدنية عصر اليوم بقاعة اجتماعات الاتحاد الوطني للشباب بالفاشر ختام فعاليات الورشة التدريبية للشباب في مجال بيع الكهرباء وشراء الرصيد عبر الانترنت التي نظمتها المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات ومشروع تمليك جهاز حاسوب محمول لكل شاب .

واكد الوزير أن الورشة التدريبية تجيء فى اطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين مصرف الادخار للتنمية الصناعية والمؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات بغرض تمليك شريحة الشباب عشرة ألف جهاز حاسوب محمول (لاب توب) عبر مشاريع التمويل الأصغر التى تهدف للمساهمة في رفع المستوى المعيشي للمستفيدين بالإضافة وترقية الاقتصاد المحلي و ألقومي.
مشيرا إلى أن المشروع التقني يتطلب جهدا مقدرا لتغيير انماط الحياة وسط الشباب حتى يتمكنوا من مواكبة المتغيرات الحياتية . وناشد الوزير الدارسين بضرورة الاستفادة من الحاسب الالى لزيادة الإنتاج.
ومن جهته جدد الأستاذ صالح احمد الشيخ رئيس الاتحاد الوطني للشباب سعي الاتحاد لتسهيل كافة الإجراءات لمشاريع الشباب مبينا أن هنالك أهداف إستراتيجية تسعى المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات والاتحاد الوطنى للشباب لتحقيقها من خلال مشروع تمليك أجهزة الحواسيب لشريحة الشباب ، مبينا ان تلك الاهداف تتمثل فى توطين التقانة وسط الشباب ورفع قدراتهم الذاتية والمساهمة في نشر الحكومة الإلكترونية .
وفى السياق أعلن ممثل المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات ان المؤسسة ستساهم في تطوير الخدمات التقنية للشباب بالإضافة إلى توطين صناعة البرمجيات بالبلاد لمواكبة كافة التطوّرات في مجال التقنية عبر الشراكة مع مصرف الادخار والتنمية مشيراً إلى ان المؤسسة وقعت عدداً من مذكرات التفاهم مع العديد من المؤسسات لتمويل (286) شابا بالولاية عبر مشاريع استقرار ألشباب.

footer

div.mod-preview-info { display: none; }