وزير المالية والاقتصاد الوطني يخاطب غدا مؤتمر اقتصاد المعرفة الاول فى السودان

الخرطوم 2-6-2013م(سونا) يخاطب وزير المالية والاقتصاد الوطني على محمود عبدالرسول غدا الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اقتصاد المعرفة الاول فى السودان والذى تنظمه كلية الأولي المهنية التقانية بالتنسيق مع جامعة برايتون بالمملكة المتحدة تحت شعار (من اجل اقتصاد مستدام مبنى على المعرفة ) .

وذلك تحت رعاية وتشريف الدكتور الحاج ادم يوسف نائب رئيس الجمهورية يومى 3و4 يونيو بقاعة الصداقة بالخرطوم .

ويهدف المؤتمر الى تقييم وضع السودان فيما يتعلق بتنفيذ الركائز الاساسية لاقتصاد المعرفة وتقييم اداء السودان من حيث القدرة على المنافسة العالمية ، ويشارك فى المؤتمر صانعوا السياسات والأكاديميون ، موظفو الحكومة ورجال الاعمال والمهنيون فى القطاع العام والخاص اضافة الى طالبى المعرفة .

وسيناقش المؤتمر عددا من الموضوعات والمحاور وكيف يتمكن السودان من تحويل اقتصاده الى اقتصاد قائم على المعرفة ( الاستراتجيات والسياسات ) ، ومحور بناء القدرات من اجل اقتصاد قائم على المعرفة ، ومحور تشجيع الاستثمار من حيث انِشاء بيئة الممارسات الجيدة ، ومحور ريادة الاعمال لتعزيز التنمية المستدامة دروس ومفاهيم لوضع السودان .

الجدير بالذكر ان كلية الأولي المهنية التقانية التى تنظم المؤتمر تعمل على تأهيل الكوادر المهنية فى المجال المالى والمحاسبى ، وتهدف الى سد الفجوة بين التأهيل المهنى والتعليم الاكاديمى لصنع كوادر وكفاءات تتمتع بمهارات عالية وقدرة على الممارسة العملية التقانية بمستوى يتناسب مع حوجة السوق المحلي والعالمى .

ام/ام

footer

div.mod-preview-info { display: none; }