توقيع مذكرة تفاهم بين السودان وتركيا فى مجال الكهرباء والموارد المائية

الخرطوم 28-5-2013 م (سونا) وقعت د. تابيتا بطرس وزيرة الدولة بوزارة الموارد المائية والكهرباء tabita-butrusوالسيد تايلور يلدز وزير وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركي امس مذكرة تفاهم بين الجانبين وذلك من اجل التعاون المشترك في قطاع الكهرباء و تبادل المعلومات والخبرات ووضع الأسس لعلاقة مؤسسية تعاونية، وتشجيع وتعزيز التعاون الثنائي في مجال الكهرباء كذلك العمل على دفع و تعزيز الاستثمارات في مجال الكهرباء وتشجيع القطاع الخاص.

واوضحت د تابيتا بطرس اهمية التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات والمعلومات لاسيما في مجال دعم العلاقات الثنائية وبناء القدرات من خلال التدريب التقني والمتخصص والاستفادة من المراكز والمؤسسات المتخصصة في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة والاستفادة من التجربة التركية في مجال الطاقات (الرياح، والطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الأرضية) وكذلك محورى النقل والتوزيع.

كما ابدى وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركى سعادته بزيارة السودان والوقوف على مشاريع الوزارة المختلفة ودعا الى قيام مشاريع مشتركة وابدى سعادته بتبنى دعوة القطاع الخاص بتركيا للاستثمارفى السودان والدعوة لعمل مشاريع مشتركة فى مجالات الكهرباء المختلفة واتفق الجانبان على تكوين لجان لمتابعة تنفيذ المذكرة التى تم توقيعها بين الجانبين .

ام/ام

footer

div.mod-preview-info { display: none; }