سعود البرير يتوقع اتساع الفجوة الغذائية في الوطن العربي الى 90 مليار دولار

الخرطوم في 20-5-2013(سونا ) - اكد رئيس اتحاد اصحابsaud alberier العمل السوداني سعود البرير اهمية انعقاد موتمر الامن الغذائي العربي ومتطلبات تعزيز دور القطاع الخاص في ظل المتغيرات التى تواجه العالم والنقص الحاد في الغذاء وشح الموارد والتى امتد تاثيرها السالب على اقتصاديات الدول العربية وادت الى اتساع الفجوة الغذائية متوقعا ان تصل خلال الخمس سنوات الى 90 مليار دولار .

ورحب خلال مخاطبته اليوم بفندق السلام روتانا الجلسة الافتتاحية لفعاليات مؤتمر الاستثمار في الامن الغذائي العربي ومتطلبات تعزيز دور القطاع الخاص بالضيوف المشاركين في المؤتمر تجاوبا مع مبادرة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير التى اطلقها في اعمال القمة الاقتصادية التنموية الاجتماعية بالرياض .
واوضح ان اتحاد اصحاب العمل وانطلاقا من مسئولياته يعمل علي تعزيز علاقات التعاون الاقتصادى والتجارى بالخارج بجانب الترويج والتعريف بالميزات التفضيلية للموارد والامكانيات والفرص التى يذخر بها السودان والتى توهله لان يكون ملاذا امنا لتحقيق الاكتفاء الذاتى للامة العربية من الغذاء في ظل تكامل الادوار مع الحكومة لتحقيق شراكة مستدامة .
وقال البرير ان المؤتمر يهدف الى جذب الاستثمارات وتعزيز الاستثمارات العربية واقامة مشروعات مشتركة وتحقيق تطلعات القطاع الخاص العربي للاستفادة من الامكانيات والموارد المتنوعة للبلاد مشيرا الى الحضور النوعى للمؤتمر والذى يقدر باكثر من 150 مشاركا من كبار رجال الاعمال ومؤسسات معنية بالتمويل مما يدل على قناعة القطاع الخاص بما يقدمه السودان من مبادرات لتحقيق الامن الغذائي العربي .
واشار الى التحدى الذى يواجه القطاع الخاص والحكومة من اجل تفعيل المبادرة وتهيئة البيئة الاستثمارية المحفزة والمشجعة والعمل على ازالة كافة العقبات التى تحول دون انسياب الاموال العربية الى السودان مشيدا بالنجاحات الكبيرة التى حققتها الاستثمارات العربية القائمة في السودان .
واضاف البرير ان انعقاد المؤتمر ياتى لتقوية الشراكات الاستثماراية بين قطاعات الاعمال بالدول
العربية .
وحيا جهود الاتحاد العام للدول العربية في خدمة القطاع الخاص العربي والمساهمة في الحراك الاقتصادي من خلال تنظيمه للعديد من الملتقيات والمنتديات والمؤتمرات بالدول العربية واهتمامه بقضايا القطاع الخاص مشيدا بدوره في التحضير المتميز لقمم رؤساء الدول العربية وشكرهم على مشاركتهم في مؤتمر السودان .
ع/سعدان / ف ع

footer

div.mod-preview-info { display: none; }