الصين تتعهد بزيادة حجم التعاون الاقتصادي مع السودان

تعهدت جمهورية الصين الشعبية بزيادة حجم التعاون مع السودان؛ وتعهد بنك التصدير والاستيراد الصينى بالتنسيق مع وزارة التجارةomar-eisa الصينية بتسريع الاجراءات الخاصة بزيادة حجم التعاون مع السودان فى مجال القروض التفضيلية والميسرة والمنح مع منح أولوية للمشروعات المرتبطة بزيادة الانتاج والانتاجية. وكشف د. عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية والاقتصاد الوطنى عقب عودته من الصين مترئساً وفد السودان الزائر لبكين بهدف التباحث حول تطوير أوجه التعاون الاقتصادى والتجارى مع الصين ـ كشف عن عدد من مذكرات التفاهم تم توقيعها بين الجانبين و أبدى الجانب الصينى بموجبها تفهمه للظروف الاقتصادية التى يمر بها السودان متعهدا بتسريع إكمال إجراءات منح السودان قروض للمشروعات ذات الانتاجية و التى اكتملت إجراءاتها وقدمتها حكومة السودان كأولوية ؛ والتزم الجانب الصينى بتسريع إجراءات القرض الممنوح للقطاع الزراعى لارتباطه بالموسم الزراعى.

وابان د. ضرار ان اجتماعات الوفد مع الجانب الصينى التى شملت وزارة التجارة وبنك التصدير والاستيراد وشركة تأمين القروض الصينية؛ قد أسفرت عن تأكيد اهتمام الجانب الصينى باستمرار التعاون بين البلدين بما يسهم فى تجاوز العقبات التى تعترض الاقتصاد السودانى .
وبحث الوفد مع سفيرالسودان لدى جمهورية الصين السفير عمر عيسى سبل وآليات تطوير أوجه التعاون الحالية وزيادة فرص العون الصيني الممنوح للبلاد والاستفادة من سلة العون المقدم لأفريقيا في إطار القروض التفضيلية.ونقل د.ضرار ترحيب جمهورية الصين باتفاق التعاون الذي تم مؤخراًمع جنوب السودان ومايحققه من أمن اقتصادي واستقرار للبلدين.

ط فقيري

footer

div.mod-preview-info { display: none; }