ابادة سلع فاسدة بالفاشر

الفاشر فى 5/13/ 2013 م (سونا)

ابادت الادارة العامة لضبط الجودة بوزارة المالية والاقتصاد والخدمة المدنية بولاية شمال دارفور بمدينة الفاشر وبحضور عدد من ممثلى الجهات المختصة ابادت كميات كبيرة من السلع والمواد الاستهلاكية والادوية منتهية الصلاحية بالإضافة الى مستحضرات التجميل المحظورة التى ضبطتها خلال حملات التفتيش التي قامت بها الادارة داخل اسواق وأحياء مدينة الفاشر ومخازن المنظمات الاجنبية العاملة بالولاية خلال الايام الماضية.

اوضح الاستاذ ابوعبيدة عبد الله الدومة مدير الادارة العامة لضبط الجودة بوزارة المالية والمخابز فى تصريح لـ(سونا) ان الكميات المبادة شملت ثلاثة اطنان من الدجاج اللاحم ، عبوات الدقيق والصلصلة والبسلة والطحنية والمشروبات الغازية وغيرها من السلع ذات الصلاحية المحددة بالتواريخ ، مؤكدا ان ادراته ستواصل عملها من اجل الحد من هذه الحالات ، وذلك بالتوعية والارشاد لاصحاب المتاجر ، مع عدم التفريط فى حق المواطن ،مؤكدا ان ادارة ضبط الجودة ستنفذ المزيد من الحملات التفتيشية في غضون الايام المقبلة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة وإدارة اصحاح البيئة بمحلية الفاشر لضبط المواد غير المطابقة للجودة من اجل المحافظة على صحة وسلامة مواطني الولاية مشيرا في هذا الصدد الى ان الصحة مسئولية الجميع مما يستوجب من المواطنين كافة ضرورة التبليغ للجهات ذات الصلة عن اي مواد منتهية الصلاحية للوصول الى مجتمع ينعم بالصحة والطمأنينة .

ودعا ابو عبيدة اصحاب الافران والمخابز الى التقيد بالأحجام المحددة في صناعة الخبز وعدم استخدام بروميد البوتاسيوم في صناعتها نسبة لأضرارها الصحية البالغة على المواطن .

وعلى صعيد ذى صلة اوقعت محكمة جنايات بلدية الفاشر الحكم على اربعة من اصحاب البقالات بالسوق الكبير حكما بالغرامة بمبلغ الف جنيه لكل منهم وبالعدم السجن لمدة اربعة اشهر وذلك بعد ان ضبطت بمحلاتهم التجارية وبعض المخازن كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية .

هذا وتم ابادت المواد عبر اللجان المختصة. كما تم محاكمة اثنين من الجزارين بالغرامة لكل منهم بمبلغ خمسمائة جنيه وبالعدم السجن لمدة شهرين وذلك لمخالفتهم بالذبح خارج السلخانة الكبرى.

footer

div.mod-preview-info { display: none; }