تدشين العمل بمركز على دينار للتشخيص بالاشعة المقطعية بمدينة الفاشر‎

الفاشر فى 8-5-2013م (سونا)- دشن الصندوق القومى للتأمين الصحى بولاية شمال دارفور اليوم العمل بمركز على دينار للتشخيص بالاشعة المقطعية وذلك بعد ربط وحدة جهاز الاشعة المقطعية بالفاشر تقنيا بالخرطوم وتركيا بصورة مباشرةً مما يمثل نقلة نوعية ومهمة للاستفادة من نظام التطبيب عن بعد كتقنية جديدة يتم ادخالها لاول مرة فى تاريخ الولاية للكشف عن مختلف الحالات المرضية بالولاية .

وقال المدير التنفيذى للصندوق بالولاية الدكتور محمد عبد الله بريمة فى تصريح (لسونا) ان عمليات ربط الاشعة المقطعية قد تمت خلال اليومين الماضين بواسطة فريق عمل من الاختصاصيين والمهندسين من دولة تركيا، مضيفاً ان ادارته قد تمكنت من خلال الفترة الماضية من تدريب الفنيين العاملين بالمركز بالخرطوم وتوفير كافة معينات العمل حتى يتسنى لهم اداء دورهم على الوجه الاكمل لافتاً الى ان التقنية الجديدة ستسهم فى تخفيف معاناة المرضى الذين كان يتم تحويلهم الى الخرطوم لاجراء الكشف .
واضاف ان نظام التطبيب عن بعد يمثل نقلة نوعية واضافة حقيقية لعمل الصندوق وخاصةً فيما يتعلق بالتشخيص بالاشعة المقطعية .
واوضح بريمة انه عقب اجراء صورة الاشعة المقطعية للمريض تتحول مباشرةً للمركز التركى للتشخيص بالاشعة حيث يقوم الاختصاصيون الموجودون هناك بتشخيص الحالة المرضية .
مشيراً فى هذا الصدد الى ان التقرير الطبى بشأن الحالة المرضية سيتم ارسالها فى فترة ثلث ساعة عبر الشبكة العنكبوتية للمركز التشخيصى بالفاشر. مجدداً حرص الصندوق على تقديم المزيد من الخدمات الطبية والعلاجية للمؤمن عليهم علاوةً على استمرار عملية التغطية بجميع المحليات .
واكد بريمة سعى ادارته لادخال مايقارب الـ (40) الف مواطن تحت مظلة التأمين الصحى بمختلف المحليات خلال هذا العام وذلك فى اطار مشروع الدعم الاجتماعى الذى تبنته الدولة، واضاف ان الصندوق قد تمكن من تحقيق العديد من الانجازات فى الفترة الماضية شملت ادخال اكثر من ثلاثة الآف من الخريجين تحت مظلة التأمين الصحى بالتعاون مع وزارة المالية والاقتصاد والخدمة المدنية بالولاية بجانب توسعة المركز التشخيصى بمدينة الفاشر واعادة صيانة وتأهيل مركزى عبد السلام والحاج عوض الله لتقديم خدمات متميزة للمرضى ومواكبة التوسع الذى شهدته الفاشر فضلا عن صيانة وتأهيل مراكز التامين بكلٍ من اللعيت وجابر وافتتاح مراكز حسكنيتة وأم قفلة وأم سدرة .
وقال ان الصندوق قد تمكن من تدريب اكثر من 60% من العاملين بالتأمين الصحى فى مجال الحاسوب بالاضافة الى حوسبة مكاتب ادارة الصندوق والمركز التشخيصى والمجمع الجراحى بجانب الشروع فى حوسبة مكتب التأمين الصحى بمحلية كتم.مؤكداً استمرارية عمليات الحوسبة لتغطى كافة المحليات فى المرحلة القادمة.
واشار بريمة ان الادوية الموجودة بمخازن التأمين الصحى تكفى حاجة الولاية حتى شهر يوليو معلناً عن وصول كميات اضافية من الادوية نهاية شهر مايو الحالى .
ع/م ش/ ف ع

footer

div.mod-preview-info { display: none; }