بدء الحملة القومية لاستئصال شلل الاطفال والقضاء علي نقص فيتامين (ا) بمحلية شرق النيل

الخرطوم 5/5/2013م (سونا) دشن وزير الصحة بولاية الخرطوم الدكتور مامون حميدة والدكتور عمارmamoun-humida حامد سليمان معتمد محلية شرق النيل دشنا الحملة القومية لاستئصال شلل الاطفال والقضاء على نقص فيتامين (ا) تحت شعار (مسيرة بدأناها فلنكملها من أجل الاطفال )والتي تستمر حتى الثامن من الشهر الحالي وتستهدف مليون وخمسين ألف طفل بحضور ممثل وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية واليونسيف وعدد من قادة العمل التنفيذي والتشريعي.

واكد وزير الصحة بولاية الخرطوم خلال مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بميدان الحاج يوسف الوحدة مربع واحد أن السودان خال تماماً من مرض شلل الاطفال والمح الي امكانية تواجده بدول الجوار مضيفا أنه (من هذا المنطلق علينا ان لا نتراخي في هذا التطعيم).
وقال إن الحملة تأتي بمشاركة ثمانية عشر ألف متطوعاً واربعمائة مشرفاً ومشرفة معلنا عن بدء العمل في حوادث مستشفى البان جديد وأم ضواً بان.
وأعرب عن أمله في ان تصل الحملة لكل الاطفال بولاية الخرطوم وأنحاء السودان المختلفة مشيرا إلى أن الاهتمام بالوقاية يسهم في تخفيف الامراض وتقليل تكلفتها المادية على المريض والدولة.
ومن جانبه أعرب الدكتور عمار حامد سليمان معتمد المحلية عن سعادته بانطلاقة الحملة من شرق النيل. واشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح ثمانية مراكز صحية من جملة 11مركزاً ؛تم افتتاح ثلاثة منها خلال الفترة السابقة.
وكشف عن وضع حجر الأساس لمستشفى الشهيد الجعفري خلال الفترة المقبلة بكلفة تصل إلى 40مليار جنيه بجانب ذلك افتتاح مستشفى ابودليق واعلن عن انطلاقة حملة الرش الرزازي اليوم لمكافحة الملاريا بمناطق المحلية المختلفة ودعا الي الاهتمام بالتثقيف الصحي من اجل حماية الاطفال من امراض شلل الاطفال.
وفي سياق منفصل تفقد وزير الصحة بالولاية ومعتمد محلية شرق النيل مركز صحي الحاج يوسف الوحدة مربع 1ووقفا علي احتياجات المركز وتعهدا بإكمال النواقص بالمركز حتى يضطلع بدوره في خدمة المواطنين.

footer

div.mod-preview-info { display: none; }