شراكة سودانية ألمانية من أجل الصحافة في السودان وحلقة (خاصة) عن الفيسبوك غدا

الخرطوم في 4 / 5 / 2013 م ( سونا ) دشنت منظمة إم آي سي تي الألمانية أمس بالإشتراك مع المجلس القومي للصحافة والمنظمة السودانية للحريات الصحفية وجريدة الصحافة منتدى "إعلام ومنتجون" للمعرفة المفتوحة والإعلام المستدام بفندق كانون بالخرطوم. وتحدث في الجلسة الإفتتاحية الأستاذ رومان ديكارت ممثل إم آي سي تي الألمانية مثمنا الترحاب والتجاوب الذي وجده من مجلس الصحافة ووزارة الإعلام والمنظمة السودانية للحريات الصحفية خاصا بالشكر د. بهاء الدين حنفي سفير السودان لدى ألمانيا ومؤكدا على رغبة المنظمة في المزيد من التعاون.

وتحدث الإستاذ السفير العبيد مروح الأمين العام لمجلس الصحافة والمطبوعات مؤكدا أن قضايا الحريات الصحفية لا تنفصل عن هذا المنتدى وذلك لأن الحرية لا تمارس في عالم إفتراضي ولكن في واقع عملي وكلما تعقد الواقع العملي تنامت الضرورة لمزيد من الحوار والبحث عن الحلول. وبمناسبة اليوم العالمي للحريات الصحفية تحدث الأستاذ مكي المغربي رئيس المنظمة السودانية للحريات الصحفية عن ضرورة النهوض بالواقع السوداني في مجال الحريات وذلك لأن البلاد تحتاج إلى صحافة حرة لتكون الملاذ الآمن للحوار حول التحول الديمقراطي والدستور الدائم.

وقال مكي إن المدخل الأوحد لقضايا الحريات هو الإنفتاح على العالم الخارجي والإنفتاح على زملاء وشركاء الصحفي دون أي منهج آحادي أو إقصائي.

والجدير بالذكر ان المنظمة السودانية للحريات الصحفية تقيم يوما مفتوحا للحريات يوم بعد غد السادس من مايو الجاري بمقر المنظمة ويشمل "جلسة مناقشة" بعنوان الفيسبوك ودوره في الحريات الصحفية ويرأس الجلسة الأستاذة إخلاص نمر ويبتدر النقاش الأساتذة متوكل أبوسن وعادل كلر حيث تناقش الجلسة فاعلية الفيسبوك ومعايير الحرية في التعبير وقضايا المساجلات بين الزملاء وذلك في مقر المنظمة بأركويت. ويشمل اليوم المفتوح إعادة عرض لفيلم النواة وعرضا لشبكة الثقافة والفنون الأفريقية (كيب تاون) ومناشط أخرى .

footer

div.mod-preview-info { display: none; }