284 مليون دولار من صندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونسيف) لحماية الاطفال في السودان

الخرطوم في2-5-2013م(سونا) - تم بوزارة المالية والاقتصاد الوطني التوقيع على اتفاقية البرنامج القطري لصندوق الامم المتحدة لرعاية الأطفال (اليونسيف) بمبلغ 284.3 مليون دولار لحماية الاطفال في السودان لخطة البرنامج من 2013-2016م .

ووقع نيابة عن الحكومة وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني يوسف عبدالله الحسين فيما وقع عن صندوق الامم المتحدة لرعاية الاطفال (اليونسيف ) خيرت كاباليرا مندوب الصندوق بحضور الجهات ذات الصلة .
وقال وكيل المالية أن الاتفاقية تتركز أهم محاورها علي الطفل وتوفير الحمايه له عبر خطة شاملة تم اعدادها مع الجهات ذات الصلة لرعاية الاطفال بالترتيب والتنسيق مع وزارة المالية لتحصين الطفل وتأمين حياة اطفال السودان البالغ عددهم 5 مليون طفل وقال أن الحكومة ستقوم بدفع مبلغ مماثل لمبلغ اليونسيف باعتباره مكون محلي .
وابان يوسف أن البرنامج يغطي مجالات الصحة والتغذية والتعليم والمياه والصرف الصحي وحماية الطفولة والمناصرة والتأييد والتخطيط والسياسيات الاجتماعية والمتابعة والتقييم .
ومن جانبه أوضح خيرات كاباليرا مندوب صندوق الأمم المتحدة لرعاية الاطفال (اليونسيف ) أن حجم التمويل للفترة من 2013-2016م يأتي في اطار المساعدات التنموية للأمم المتحدة التي تم تدشينها في يوليو 2012م وقال ان البرنامج تم وضعه في السودان بعد مشاورات تمت مع الجهات ذات الصلة لخدمة و حماية الاطفال وتقديم الخدمات الاساسية وتوفير المياه وخدمات الصحة والوقاية من الأمراض .
ع/سعدان/ ف ع

footer

div.mod-preview-info { display: none; }