وزير الخارجية يلتقي وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية

الخرطوم في 2/5/2013م (سونا)-التقى الاستاذ علي أحمد كرتي، وزير الخارجية بالسيد (Wu Hongbo)Ali Ahmed Karti وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية بمكتب نائب الأمين العام بنيويورك بحضور المندوب الدائم السفير دفع الله الحاج علي المستشار محمد الباهي .

وأبان وزير الخارجية أن الهدف من اللقاء فتح نافذة جديدة للعلاقات مع الأمم المتحدة تركز على قضايا التنمية الاقتصادية والتعاون الاقتصادي منوها الى أن اقتصاد السودان يواجه صعوبات بعد خروجه من نزاع طويل لذا يتوجب على الأمم المتحدة أن تلعب دوراً اقتصادياً أكبر في السودان خلال هذه المرحلة .
وفى الشأن نفسه توافق حديث نائب وكيل الأمين العام للامم المتحدة مع حديث السيد وزيرالخارجية حول أهمية الملف الاقتصادي وأضاف بأن هنالك إجماع من المجتمع الدولي حول أهمية أن تتصدر الموضوعات الإقتصادية والاجتماعية الأولويات مؤكدا أنها تؤثر على جوانب التنمية الاقتصادية .
كما اعرب بالسيد (Wu Hongbo) عن استعداده للتعاون مع السودان ومساعدته في إطار المهام المنوطة بإدارته و المتمثلة في تقديم الاستشارات والدراسات المتعلقة بالاقتصاد وذات الصلة بمواجهة التحديات الاقتصادية و البيئية و الاجتماعية .
ف ع

footer

div.mod-preview-info { display: none; }