والي الخرطوم :قرار تحويل مواقف المواصلات الى محطات ربط سريعة لراحة المواطن

Sudan Busesالخرطوم 1-5-2013(سونا)

أعلن د.عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أن قرار تحويل مواقف المواصلات الى محطات ربط سريعة جاء للتسهيل على المواطنين فى الوصول الى أماكن عملهم وسكنهم بعد أن أصبحت المواقف طاردة للحافلات بسبب التكدس وصعوبة الدخول والخروج منها .
وقال الوالي خلال مخاطبته الأحتفال بتدشين محطة شروني وتسليم (المينى بص) للذين تحصلوا عليها قال ان هذه المحطات داخل الخرطوم سترتبط بخطوط دائرية تمر بمركز الخرطوم وأن محطات السكة حديد والأستاد وشروني ستخصص فقط لتبديل الخطوط ووجه الوالي شركة بصات الولاية بالعمل حتى ساعات متأخرة والا تغادر الخطوط الا بعد أن تتأكد من خلو المحطات من المواطنين مشيراً الى أن المرحلة القادمة ستشهد تركيب المظلات فى المحطات ولن يكون هناك توقف عشوائي للبصات .
واكد الوالي أن تمليك الحافلات هو بداية لمشروع توسعة قاعدة الإنتاج والتشغيل والذى يستهدف محاور عديدة تنتهي باتاحة الفرصة لـ(30) ألف شخص وأستنكر الوالي الأحاديث عن الواسطة ونفى الوالي أن يكون أحد قد تدخل فى أعمال لجنة الأختيار أو الحصول على الحافلات أو التاكسي مؤكداً أن الاولوية لمن سبق غيره فى تسجيل إسمه مؤكداً أن أعضاء لجنة الاختيار قد أدوا القسم وسيؤدونه مرة أخرى للقيام بالمهمة الموكلة لهم بكل نزاهة .
وأعلن الخضر أن الولاية ستوفر (500) حافلة مينى بص والباب مفتوح لأي شخص راغب فى الحصول عليها معلناً إعفاء أصحاب هذه الحافلات التى ستدخل إعتباراً من اليوم فى الخدمة من رسوم الترخيص .
وكان قد تحدث فى اللقاء وزير التخطيط والبنى التحتيه ومعتمد الخرطوم ومدير هيئة الصناعات أعلنوا أن العمل فى محطة شروني والمحطات الآخرى سيبدأ إعتباراً من السبت المقبل حسب التوزيع الذى تم للمواصلات على المحطات الثلاث (الأستاد ـ السكة حديد ـ شروني) توزيعاً جغرافياً يسهل حركة دخول وخروج المركبات كما صدر قرار بمنع ممارسة أي نشاط تجاري أو خدمي داخل محطة شروني .

footer

div.mod-preview-info { display: none; }