مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة ينظم ورشة توظيف الأشخاص ذو الإعاقة بين الحق والطبيعة

الخرطوم في1-5-2013م (سونا)نظم مجلس الأشخاص ذو الإعاقة امس بقاعة الشهيد الزبيرDisabled people in SUdan ورشة توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، برعاية د. أمل البيلي البكري وزيرة التوجيه والتنمية الاجتماعية قدم فيها رئيس لجنة الاختيار د. يوسف مالك ورقة توظيف ذوي الإعاقة أوضح فيها واجب الدولة في توفير احتياجات المعاقين مشيداً بفكرة هذه الورشة مثمناً مايطرح فيها ومؤيداً لما يصدر عنها من توصيات داعماً لأنشطة الجمعيات الأخرى.

وأوضح الخبير القانوني بوزارة العدل د. الطيب السماني القوانين التي تتماشي مع القوانين الدولية مشيراً إلى قانون الخدمة المدنية للعام 2007 المادة (24) (7) التي تنص علي ان تخصص الوحدات نسبة (2%) من الوظائف المصدقة لاستيعاب المعاقين مع مراعاة طبيعة ومتطلبات العمل والإعاقة مضيفاً ويمثل لهم هذا الحق إتاحة الفرص لهم لكسب الرزق، مستشهداً بالسيرة النبوية لابن مكتوم بتوليه قيادة المدينة وكان مؤذنا.
من جانبه تحدث ممثل منظمة تنمية المعاقين العالمية الأستاذ عثمان عبد الرحيم عن توظيف المعاقين بالتركيز على التوظيف في القطاع الخدمي.إشارة إلى ضرورة وجود ممثلين منهم في الغرف التجارية حتى يحضروا مثل هذه الورش.
وأشاد الأستاذ بدر الدين احمد ممثل مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة بمشاركة الاتحادات الأربعة لذوي الإعاقة بأن الهدف من الورشة إعطاء ذوي الإعاقة الحق في التوظيف.
كما استمعت لجنة الاختيار لكل آراء ومقترحات ذوي الإعاقة في التوظيف ووعدت بحل مشاكلهم.

ب ع

footer

div.mod-preview-info { display: none; }