والي سنار يخاطب حفل تدشين الفصل الإلكتروني

سنجه10-10-2012م(سونا) دشنت وزارة التربية والتعليم بولاية سنار الفصل الإلكتروني لعدد 20 مدرسة بالولاية كمرحلة أولى وشهد حفل التدشين والي سنار المهندس أحمد عباس محمد سعد ووزير التربية والتعليم دكتور أحمد رمضان داؤد والأستاذ عمر الشريف عبد الرحمن الهندي وزير تنمية الموارد البشرية والأستاذ محمد بابكر عبد الله مدير عام وزارة التربية والتعليم والحاج بابا ممثل شركة رواق للخدمات التعليمية وعدد من المهتمين بأمر التعليم وإدارات وزارة التربية.

وأكد والي سنار خلال مخاطبته حفل التدشين أن الولاية ستوالي الصرف على التعليم للإرتقاء به رأسياً وقال إن حجر الزاوية في ذلك المعلم مؤكداً على تذليل المعوقات التي تواجه المعلمين وقال سنعمل على تقييم تجربة التعليم الإلكتروني حتى لا نقفز في الظلام مشيراً إلى أن التعليم الإلكتروني سيحدث نقلة حضارية في التعليم بالولاية.

وزير التربية والتعليم قال إن الفصل الإلكتروني مواصلة للربط الشبكي الذي تم توصيله لعدد 50 مدرسة ثانوية بالولاية وأضاف بدأنا بتدريب معلمين لتطبيق نظام التعليم الإلكتروني مبشراً بتدشين 20 فصل إلكتروني آخر في الأيام المقبلة وأشار إلى الفصول الإلكترونية سيتم توزيعها بصورة متوازية بين مدارس المدن ومناطق الهامش وقال إن المرحلة القادمة هي مرحلة الربط الشبكي بين الوزارة وإدارات التعليم بالمحليات مواكبة للتطور التكنلوجي.

ممثل شركة رواق دعا المعلمين إلى التفاعل مع نظام الفصل الإلكتروني بإعتباره حجر أساس لنجاح التجربة ولمجابهة التحديات التي تواجه هذا النظام قائلاً إن الفصل الإلكتروني يعتبر معين للمعلم في أداء رسالته وليس منافس له.

مدير عام وزارة التربية قال إن نظام الفصل الإلكتروني سيسهم إسهاماً واضحاً في ترقية وتطوير العملية التعليمية وإنه يعتبر بديل حقيقي للمعامل مشيراً إلى جهد الوزارة في العمل على القفز بالتعليم إلى الأمام.

footer

div.mod-preview-info { display: none; }