أبرز عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء في الخرطوم 7-7-2009

الخرطوم في 7/7 (سونا)

 (آخر لحظة) : (الوطني) : يتهم (لأمة) بالتخطيط لقلب النظام. بيان من أسرة القتيل (العبيد عبد الوهاب) يشكك في اتهامه بـ (التكفير) يصف نهجه بالاعتدال.

رجاء حسن خليفة تعتذر عن تولي مهام وزارة الشئون الاجتماعية بالخرطوم. الحكومة والمعارضة تشيعانه والميرغني يصلي عليه : العيلفون تحتضن جثمان الراحل الحاج مضوي محمد أحمد.

(أخبار اليوم) : قيادي بالمؤتمر الوطني : مطالبة المعارضة بتغيير دستوري بعد التاسع من يوليو (فلس سياسي). رصدته (أخبار اليوم) بالكاميرا : تشييع مهيب لجثمان فقيد البلاد الراحل الحاج مضوي محمد أحمد. مولانا الميرغني يؤم المصلين ود. نافع والفريق بكري والصادق وأحمد المهدي وباقان وعرمان ود. عبد الرحمن الخضر على رأس المشيعين. زيادة استحقاقات الجنوب من النفط في شهر مايو بمبلغ (14.889) مليون دولار. تحطم طائرة شحن انتنوف (27) بسرف عمرة غرب الفاشر ونجاة طاقمها.

 (الانتباهة) : الحركة تجدد مطالبتها بدولة علمانية..! الوطني يرفض دعوة المعارضة لتعديل دستوري. مائة محامٍ يدرسون تحريك الدعوى في قضية الشهيدين بلل والأقرع. المجلس الطبي يجري تقويماً لكليات الطب بالبلاد. استخدام السودان لحصته من المياه يثير مخاوف مصر. (63.427) نصيب الجنوب من عائدات النفط لمايو. تلفون ينفي تعيينه قائداً عامًا للجيش الشعبي بجنوب كردفان. الحكومة تستوضح الأمم المتحدة حول تهجير لاجئين سودانيين لإسرائيل. جموع غفيرة تشيع جثمان الحاج مضوي بالعيلفون. قال إن حكومته ترصد تخابر أفراد مع المنظمات : علي محمود ينفي وجود مستوطنين أجانب بدارفور.

(الرائد) : البشير وسلفاكير يتفقان على تجاوز خلافات الحدود والاستفتاء. فصائل دارفورية جديدة تشارك في مفاوضات الدوحة. سقوط طائرة بمحلية بالفاشر ونجاة طاقمها. أكد رغبة السودان في إقامة علاقات سليمة : نافع يدعو باريس لمراجعة سياسة العداء ضد الخرطوم.

 (الوطني) : جهات خارجية تدعم المعارضة لإسقاط النظام. (200) من منسوبي (الشعبية) ينضمون لـ (الوطني ) بالنيل الأبيض. قاضي مرتاح لتنفيذ الترتيبات الأمنية للشريكين. السلطات المصرية تفرج عن الداعية السوداني.

 (الرأي العام) : وفد من تحرير السودان يزور القاهرة : الخرطوم للوفد الفرنسي : سياسة باريس : جانكان : اضطررت إلى الذهاب إلى للمقاهي بحثا عن عبد الواحد

لجنة الحكماء تستدعي أوكامبو لأديس أبابا اليوم. سقوط طائرة (انتينوف) مستأجرة لليونميد بشمال دارفور. البشير يزور مصر الأسبوع المقبل. رسالة لطه من الحريري. قال إنه أمام الرئاسة : سلفاكير : لا خلاف حول قانون استفتاء. تطعيم الحجاج ضد أنفلونزا الخنازير. تشييع الحاج مضوي في موكب مهيب تقدمه الميرغني. وفد دبلوماسي إلى الفاشر لإطلاق سراح الرهينتين. الوطني يحمل الأمة مسئولية انهيار التراضي. (148) مليون دولار عائد البترول لمايو.

 (الصحافة) : "الوطني" تشكيك المعارضة في شرعية الحكومة "إفلاس". أقرت بمشاكل متعددة ومتنوعة تواجههم : السلطات : القسوة في معاقبة التلاميذ تتسبب في النفور والتسرب : التعليم العام ترتب لتعيين (250) أخصائي اجتماعي في مدارس الخرطوم. قال إن "الأمة" يئس من الفوز بالانتخابات المقبلة : "الوطني" المعارضة تسعى لتغيير النظام بوسائل غير مشروعة. تشييع جثمان الحاج مضوي إلى مثواه الأخير. الخرطوم تستوضح الأمم المتحدة حول توطين لاجئ دارفور. توقعت إطلاق سراحهما قريباً : السلطات تحدد مكان الرهينتين المخطوفتين بشمال دارفور. أكد مشاركة (8) فصائل في حوار الشهر المقبل : أمين عمر : اتصالات لضم عبد الواحد لعملية السلام. اليمن يرحل (113) سوداني.

 (السوداني) : بواخر السكر المستورد : تربض بميناء بورتسودان هذا الأسبوع. "الوطني" جهات خارجية تقود سيناريوهات لإسقاط النظام. إصابة شخصين في تحطم طائرة انتنوف بدارفور. الخضر يدعم مركز الطيب صالح. (الخرطوم) : السودان يشيع الحاج مضوي في جنازة مهيبة. الميرغني ونافع والمهدي يتقدمون التشييع.. والنساء يهتفن " نحن وراك يا مضوى".

(رأي الشعب) : ولاية الخرطوم تبدأ في إنشاء (46) مركزا صحيا. نشاط لشركات إسرائيلية في الفشقة. بدء الاستعداد لتسجيل الناخبين بولاية الخرطوم. عقوبات صارمة في مواجهة مخالفي قانون مراقبة التقاوي. جهود لتحسين العلاقات بين الخرطوم وانجمينا : الحكومة تقر بأهمية أن تكون خبراء يطالبون بضرورة معالجة المعوقات التي تواجه عمل الأخصائي بالمدرسة.

(أجراس الحرية) : الحركة تدعو لمشروع وطني لبناء الدولة السودانية. ولاية الخرطوم تبدأ في إنشاء (46) مركزاً صحياً. استعداد لتسجيل الناخبين بولاية الخرطوم.

 (الميدان) : أبو عيسى : اكتمال الترتيبات لانعقاد مؤتمر جوبا. نائب مفوضية الانتخابات يؤكد التزامهم بقانون الانتخابات.

(الوطن) : الليبيون يكسرون حاجز الصمت ويخوضون في (المسكوت عنه).! الشعبية والشعبي يؤيدان اتفاق الأمة وحركة العدل: وباقان يهاجم الوطني. رجاء حسن خليفة تعتذر للوالي عن الحقيبة الوزارية. نوفمبر اكتمال تسجيل الناخبين بالخرطوم.

(الأيام) : الحكومة تكشف عن اتصالات لتطبيع العلاقات مع تشاد في قمة سرت. المالية : عائدات البترول لشهر مايو (148) مليون دولار والجنوب يتسلم نصيبه. الطائر يتعهد بدعم جامعة أعالي النيل. الحكومة تنادي بمشاركة كافة الأطراف والمجتمع المدني في محادثات الدوحة. قاضي : فشل تنفيذ اتفاق السلام ستكون له آثار خطيرة على المنطقة. الوفد الدبلوماسي الايرلندي يصل الفاشر : الحكومة : لم نحدد هوية الخاطفين ولم نتصل بهم. حمل حزب الأمة إعدام التراضي : المؤتمر الوطني : جهات أجنبية صاغت اتفاقات المعارضة مع الحركات المسلحة. السودان يحصل على أكبر نصيب من المساعدات الإنسانية الأوربية. المالية تكشف عن ارتفاع استحقاقات الجنوب من عائدات البترول لشهر مايو. ع ش / ع ح

footer

div.mod-preview-info { display: none; }